كورة عالمية

فيديو .. الـ"سيتزنس" يهينون الـ"شياطين الحمر" بثلاثية في عقر دارهم

20,325

 

ديزيكو


حقق مانشستر سيتي اليوم فوزا كاسحا على مانشستر يونايتد بثلاثية نظيفة بالمباراة المؤجلة من الأسبوع الـ28 بالـ”بريميير ليج” والتي احتضنها ملعب أولد ترافورد، معقل الـ”شياطين الحمر”.

لم ينتظر الضيوف كثيرا لتسجيل الهدف الأول الذي جاء في الدقيقة الأولى من عمر اللقاء حيث توغل الإسباني ديفيد سيلفا داخل منطقة الجزاء وسدد أرضية ارتطمت بالقائم لترتد في الناحية الأخرى إلى البوسني إدين دجيكو الذي أسكنها شباك الحارس ديفيد دي خيا.
ويعد هدف اللاعب البوسني هو الأسرع الذي يدخل مرمى مانشستر يونايتد على ملعبه أولد ترافورد في تاريخ الـ”بريميير ليج” حيث سجل بعد 44 ثانية فقط.

أنقذ دي خيا الـ”شياطين الحمر” من هدف محقق (ق18) بعد سلسلة من التمريرات من الإيفواري يايا توريه إلى سيلفا داخل منطقة الجزاء الذي مررها بمكر إلى دجيكو الذي سدد، إلا أن الحارس أبعدها بتصدي رائع.
وفي أول ظهور لهجوم الـ”مانيو” سدد المهاجم وين روني كرة عقب توغله من الناحية اليسرى إلا أنها اصطدمت بالدفاع لتصل إلى الحارس جو هارت (ق22).

لم تظهر أي خطورة حقيقية لأصحاب الأرض الذين بدأوا عقب مرور نصف ساعة من اللقاء في الاستحواذ على الكرة لكن دون تهديد فعلي لمرمى الضيوف بعرضيات تنتهي إما بتشتيت الدفاع أو في أي حارس الـ”سيتيزنس” أو تسديدات بعيدة.
بدأ الشوط الثاني بضغط من مان سيتي حيث سدد دجيكو كرة قوية ارتطمت في الدفاع لتخرج لركنية ثم رأسية لم تكن جيدة بالصورة الكافية لتعلو مرمى “الشياطين الحمر”.

لم يتأخر الـ”سيتزنس” كثيرا في اضافة الهدف الثاني الذي جاء أيضا بتوقيع دجيكو (ق56) الذي سجله بقدمه من الوضع طائرا مستغلا الكرة التي أرسلها الفرنسي سمير نصري من ركنية.

كاد الـ”مانيو” يقلص الفارق (ق71) بعد تمريرة من روني إلى داني ويلبيك إلا أن الأخير سددها باستهتار في يد هارت، تلتها لعبة أخرى رائعة من نفس اللاعب الذي سدد بمكر بالكعب داخل منطقة الجزاء عقب تمريرة من البرازيلي رفائيل إلا أن حارس الـ”سيتزنس” تصدى لها ببراعة.
لجأ مان سيتي بعدها إلى تخفيض حدة المباراة بامتلاكه الكرة دون محاولة الهجوم بصورة حقيقية على أصحاب الأرض حتى نجح توريه في اضافة الهدف الثالث (ق90) عقب تلقيه تمريرة على حدود منطقة الجزاء ليسددها أرضية وتسكن شباك الحارس.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد مان سيتي إلى 66 نقطة ليصعد للمركز الثاني بفارق ثلاث نقاط عن تشيلسي صاحب الصدارة، ولا تزال توجد للـ”سيتزنس” مباراتين مؤجلتين.
من ناحيته تجمد رصيد مانشستر يونايتد عند 51 نقطة في المركز السابع حيث تعد هذه الهزيمة العاشرة له هذا الموسم

.(إفي).