كورة عالمية

البايرن يحسم لقب الدوري الألماني للعام الثاني قبل 7 جولات

20,266

احتفظ فريق بايرن ميونخ الألماني بلقب الدوري الألماني لكرة القدم للعام الثاني على التوالي قبل ختام المسابقة بسبع جولات، بفوزه التاسع عشر على التوالي الليلة أمام مضيفه هرتا برلين بثلاثة أهداف لواحد ضمن الجولة السابعة والعشرين.

وأضاف بايرن إلى جعبته اللقب الـ23 للدوري الألماني، موسعا رقمه القياسي، بفارق كبير عن أقرب ملاحقيه، بروسيا مونشنجلادباخ وبروسيا دورتموند (ولكل منهما خمسة ألقاب).

وكان بايرن بحاجة إلى نقطة وحيدة في الملعب الأوليمبي ببرلين ليضمن إحراز اللقب حسابيا بغض النظر عن نتائج باقي المنافسين، حيث وسع الفارق مع وصيفه بروسيا دورتموند إلى 25 نقطة كاملة، بعد تعادل الأخير سلبيا على أرضه سيجنال ايدونا بارك أمام شالكه الثالث في جدول البوندسليجا بفارق نقطة عن دورتموند.

تقدم توني كروس بهدف أول للعملاق البافاري بعد مرور ست دقائق من انطلاق المباراة، قبل أن يضيف ماريو جوتزه الهدف الثاني قبل مرور ربع الساعة من رأسية رائعة.

واختتم الفرنسي فرانك ريبيري الثلاثية بتسديدة رائعة بيسراه قبل نهاية اللقاء بعشر دقائق، وقبلها بعشرين دقيقة كان أصحاب الأرض قد سجلوا هدفهم الوحيد من خلال الكولومبي أدريان راموس من ركلة جزاء.

وحطم بايرن رقما قياسيا جديدا بإحرازه لقب البوندسليجا مبكرا قبل ثماني جولات على ختام المسابقة، ليكسر رقمه القياسي السابق الذي أحرزه الموسم الماضي مع مدربه السابق يوب هاينكس بالفوز قبل نهاية البطولة بست جولات.

ويضاف هذا الرقم إلى أرقام أخرى خيالية للعملاق البافاري، الذي لم يخسر للمباراة الـ52 على التوالي، كما حطم رقمه القياسي السابق لأطول سلسلة انتصارات في موسم واحد بعدما حقق الانتصار التاسع عشر، مقابل 14 انتصار على التوالي الموسم الماضي.

فيما يعد لقب الدوري هو الرابع في مسيرة جوارديولا الذي سبق وتوج بثلاثة ألقاب لليجا مع برشلونة الإسباني، والأول للمدرب الكتالوني مع بايرن.

كما يعد اللقب هو الثالث للمدرب مع الفريق البافاري بعد التتويج بلقبي كأس السوبر الاوروبي وكأس العالم للأندية، والـ17 في مجمل مسيرة “الفيلسوف” كمدرب.

وحسبما أكد مدرب الفريق البافاري مؤخرا، فإن لقب البوندسليجا هو الأهم بالنسبة له، وأنه سيشعر بالسعادة والفخر عندما يضمن فريقه اللقب.

ويبحث فريق المدرب جوارديولا عن تكرار الثلاثية التاريخية والسير تجاه التتويج بالسداسية التي لم يحققها سوى فريق واحد من قبل، برشلونة الإسباني، تحت قيادة نفس المدرب في عام 2009.

وبعد فوزه بالدوري المحلي، يواصل بايرن حملة الدفاع عن لقبيه في كأس ألمانيا الذي بلغ فيه الدور نصف النهائي وسيلتقي فيه كايزر سلاوترن، ودوري أبطال أوروبا الذي سيواجه فيه مانشستر يونايتد في ربع النهائي.

وفي مباريات أخرى فاز آينتراخت براونشفيج على ماينز بثلاثة أهداف لواحد، وبنفس النتيجة سحق فولفسبورج مضيفه فيردر بريمن

. (إفي)

شارك برأيك !!