كاس العالم

الهولندي روبين : لا أؤمن بالثأر..و إعدادنا للبطولة بصفة عامة

20,378
روبين
روبين

 

رد جناح المنتخب الهولندي أريين روبن على سؤال حول رغبة الفريق في الثأر من إسبانيا في نهائي 2010 قائلاً :” أعتقد أننا نسينا هذا اللقاء الذي أصبح ماضي ،وحقيقة انا لا أعتقد في الثأر هذا لقاء جديد وفي ظروف مختلفة تماماً ومهما حدث فيه يجب أن ننظر للأمام”.


جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي سبق مباراة هولندا وأسبانيا المقرر إقامتها اليوم الجمعة بمدينة سلفادور في إفتتاح لقاءات المجموعة الثانية لكأس العالم بالبرازيل.

وتحدث روبن عن إستعدادات الطواحين الهولندية قائلاً :”إعدادنا للبطولة بصفة عامة كان جيداً وأشكر جميع زملائي بالفريق على المجهود الذي بذلوه.

لقد نجحنا في تحسين مستوانا بشكل كبير ونحن مترقبون لضربة البداية التي نسعى أن تكون إيجابية”.وأضاف :” أدينا مراناً خفيفاً إستعداداً للمواجهة الصعبة التي رسمتها لنا القرعة .

ليس من السهل أن تواجه إسبانيا في نهائي مونديال 2010 وتعود وتفتتح مشوارك في مونديال 2014 بنفس المواجهة،لكنها تبقى مباراة من ضمن 3 مباريات بالمجموعة والتي تعد هي الأخرى مجموعة صعبة”.

وحول إمكانية مواجهة البرازيل في دور الستة عشر ،قال روبن :” لا أفكر في البرازيل أو أي فريق أخر ،أفكر فقط في مواجهة إسبانيا الآن”.وكانت هولندا قد أقصت المنتخب البرازيلي من دور الثمانية بمونديال جنوب إفريقيا ،بعدما فازت عليه 2-1 .

وتحدث روبن عن الأجواء في البرازيل  قائلاً :” الشئ الأفضل هنا هو أن كل الأمور طيبة ،بطولة مميزة تقام وسط أجواء خيالية ومن الرائع أن تكون جزء من هذه الأجواء وتشارك في كأس عالم على أرض البرازيل”.

ويخوض روبن المواجهة الأسبانية وفي ذاكرته كم الفرص التي أهدرها في لقاء الفريقين خلال نهائي مونديال 2010 والتي كانت كفيلة بتغيير وجهة اللقب إلى هولندا وحصوله على الكأس لأول مرة في المرة الثالثة التي يصلون فيها للنهائي بعد بطولتي 1974 و 1978