كورة مصرية

خاص..عبدالعزيز يعلن تنفيذ دورى لكرة الطائرة بمراكز شباب البحيرة

20,351

c5cf324911483ffb68f0668461e12a5f_XL

 


تنفذ وزارة الشباب والرياضة دورى لكرة الطائرة للشباب فى المرحلة السنية فوق الـ 16 عاماً على مستوى مراكز الشباب بمحافظة البحيرة خلال الفترة من 20 مارس الجارى وحتى 30 مايو المقبل.

صرح بذلك المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة في تصريحات خاصة لأخبار الاهلي مضيفاً أن دورى كرة الطائرة يهدف إلى رعاية الشباب المنتمى للعبة، والمساهمة فى نشرها داخل مراكز شباب البحيرة، وفتح مجال لرعاية قطاع عريض من الشباب لممارسة كرة الطائرة كنوع من تفعيل الأنشطة الرياضية داخل مراكز الشباب. 

وأوضح عبد العزيز أن عدد المشاركين بدورى كرة الطائرة يصل إلى 5670 لاعباً وإدارياً يمثلون 278 مركز شباب بمحافظة البحيرة من المتميزين فى لعبة كرة الطائرة، مشيرا أن التكلفة الإجمالية للدورى تصل إلى 160 ألف جنيه تشمل جوائز الفرق الفائزة بالمراكز من الأول حتى الرابع، وأجور التحكيم، وانتقالات الفرق خلال التصفيات، وملابس وأدوات رياضية للفرق المشاركة.

وأضاف أن الدورى يقام طبقاً للشروط الفنية الخاصة بالاتحاد المصري للكرة الطائرة، وتقام تصفياته على 8 مجموعات بنظام دورى من دور واحد وخروج المغلوب لتحديد الفرق الصاعدة، ويتم بعد ذلك تصعيد الفرق الفائزة وفقاً لأعداد المراكز بكل إدارة فرعية بمحافظة البحيرة.

وكشف وزير الشباب والرياضة بأنه قد تم التنسيق بين مديرية الشباب والرياضة بمحافظة البحيرة، والاتحاد الإقليمى لمراكز الشباب، والإتحاد المصري للكرة الطائرة، ومناطق اللعبة بالمحافظة بكافة تفاصيل المسابقة ومتطلباتها الفنية والإدارية المختلفة.