اخبار المحترفين

إنجازات عديدة لـ “صلاح” هذا الموسم .. فلماذا لا يحصد جائزة الأفضل في إفريقيا؟

20,407
صلاح

يزاحم اللاعب محمد صلاح، نجم المنتخب المصري، والمحترف في صفوف فريق ليفربول الإنجليزي، كل من بيير أوباميانج مهاجم بوروسيا دورتموند الألمانى، نابى كيتا لاعب لايبزيج الألمانى، ساديو مانى نجم فريق ليفربول الإنجليزى، فيكتور موسيس لاعب تشيلسى الإنجليزى، على جائزة لقب أفضل لاعب في قارة إفريقيا التي تمنحها الإذاعة البريطانية BBC بشكل سنوي، بالإضافة إلى جائزة الاتحاد الأفريقي لأفضل لاعب في أفريقيا (تعرف على المرشحين)

ماذا قدم الفرعون المصري لفريق “الريدز” خلال الموسم الحالي؟

من الواضح أن صلاح تأقلم سريعًا مع فريقه الجديد ليفربول الإنجليزي، حتى أصبح من الاختيارات الأساسية للمدير الفني للـ “الريدز” يورغن كلوب، حيث شاهدنا صلاح بشكل أساسي في المباريات التي لعبها فريقه سواء بالدوري المحلي، أو دوري أبطال أوروبا.


ونجح الفرعون المصري حتى الآن في إحراز 9 أهداف مع فريقه، عقب مرور 12 جولة من عمر الدوري الإنجليزي “البريميرليج”، ليعتلى صدارة قائمة الهدافين، حيث سجل صلاح آخر هدفين له فى شباك فريق ساوثهامبتون، فى المباراة التى جمعتهما بملعب “آنفيلد”، ضمن منافسات الجولة الـ12 من المسابقة.

ويتفوق صلاح على 3 أندية فى الدورى الإنجليزى هذا الموسم من الناحية التهديفية، وهى كريستال بالاس الذى سجل 6 أهداف، وسوانزى سيتى الذى سجل 7 أهداف، وهيديرسفيلد تاون صاحب الـ8 أهداف، كما يتساوى محمد صلاح مع ناديا ساوثهامبتون ووست بروميتش ألبيون المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى أحمد حجازى، حيث سجل الناديان 9 أهداف.

أما في دوري أبطال أوروبا، استطاع صلاح أن يضيف لتاريخه إنجاز جديد، عقب وصوله إلى أعلى معدل تهديفي له في مسيرته بموسم واحد في “الشامبيونز ليج”، حيث سجل 3 أهداف مع فريقه ليفربول، من خلال مشاركته في ثلاث مبارايات من البطولة.

ماذا قدم صلاح لمنتخب الفراعنة؟

استطاع محمد صلاح، مع المنتخب الوطني الوصول إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2017، التي أقيمت بالجابون، ونجح في إحراز هدفين خلال مشاركاته في البطولة، وكان له دور فعال في وصول الفراعنة إلى نهائي البطولة، الذي انتهى بفوز الكاميرون.

أما في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم بروسيا 2018، كان لصلاح دور كبير في تحقيق حلم المصريين للوصول إلى المونديال، عقب إحرازه هدف الفوز في مباراة الكونغو الحاسمة، قبل أن يحرز هدفه الأول أيضا في المباراة، حيث انتهى اللقاء بنتيجة 2/1.

عقب كل هذه الإنجازات، لا يوجد مانع لفوز الفرعون المصري بجائزة أفضل لاعب في قارة إفريقيا، والتي فاز بها اللاعب الجزائري رياض محرز، المحترف في صفوف ليستر سيتي الإنجليزي.