منتخب مصر

سيناريو تخيلي.. ماذا لو كان “كوبر” مديرًا فنيًا للمنتخب الوطني في تصفيات مونديال 2010؟

20,791
منتخب مصرمنتخب مصر

تمنى الكثيرين، تواجد بعض نجوم المنتخب الوطني خاصة جيل 2010، في منافسات كأس العالم، بل طالب البعض عودة أكثر من لاعب مثل محمد أبو تريكة وأحمد حسن، ومحمد بركات، وبعدما حسم الفراعنة تأهلهم هذه المرة إلى منافسات المونديال، عاد البعض بالذاكرة إلى ما حدث للمنتخب في نهائية التصفيات الافريقة المؤهلة لكأس العالم موسم 2010.

موقف منتخب مصر في تصفيات كأس العالم 2010

*حسن شحاته، كان يتولى القيادة الفنية للمنتخب الوطني، بدءًا من موسم 2006، مرورًا بـ2008، ثم 2010، اعتمد المعلم على قوة خط الوسط في تشكيلته، بوجود الثنائي حسني عبدربه وأحمد حسن.


*في بطولة أمم إفريقيا عام 2006، فاز “العميد” أحمد حسن بلقب أفضل لاعب، وفي النسخة التالية فاز بالجائزة عبدربه، حيث كان لكل لاعب في الملعب دوره في بناء الهجمات وإحراز الأهداف، فلم يعتمد على لاعب واحد او لاعبين، فالكل يلعب والكل يسجل بداية من الخطوط الخلفية، وحتى خط الهجوم.

*في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2010، فشل المعلم في الوصول إلى نهائيات المونديال، على الرغم من سيطرته على بطولة أمم إفريقيا لثلاث أعوام على التوالي، 2006، 2008، 2010.

*نجح المنتخب الوطني في تخطى دور المجموعات، ليصطدم في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم بالمنتخب الجزائري، وانتهت مباراتي الذهاب والعودة بالتعادل 2/2، ليتم الاحتكام إلى مباراة فاصلة أقيمت في السودان، نجح المنتخب الجزائري في الفوز بهدف دون رد، لتطيح بالفراعنة خارج المونديال.

ماذا لو كان “كوبر” مديرًا فنيًا للمنتخب الوطني في تصفيات مونديال 2010؟

أخبار الأهلي، يرصد سيناريو تخيلي، ماذا لو كان هيكتور كوبر، مديرًا فنيًا للمنتخب في تصفيات كأس العالم 2010:

*كوبر، يلعب بشكل دفاعي، ويعتمد بشكل كبير مع الفراعنة على خلق الفرص عن طريق الأطراف، وبشكل أكبر على اللاعب محمد صلاح مستغلًا سرعات نجم “الريدز” الفائقة.

*كوبر يلجأ دائمًا لضم كتيبة المحترفين الـ16 إلى قائمة معسكراته.

تشكيل منتخب مصر 2010 بفكر كوبر

في حراسة المرمى: عصام الحضري

خط الدفاع: أحمد فتحي، وائل جمعة، محمود فتح الله، محمد عبدالشافي

أما في الوسط فسيعتمد كوبر على هذا الثنائي، أحمد حسن وحسني عبدربه

وفي منطقة الهجوم، يبدو أن كوبر من مؤيدي ضرورة وجود صانع ألعاب داخل الملعب، فليس هناك اختيار أمامه غير اللاعب الموهوب محمد أبوتريكة.

وفي الأجنحة يميل كوبر إلى اللاعبين الذين يتميزو بالسرعات الكبيرة والمهارات العالية، فكان من الممكن أن يستعين في الجناح الأيسر محمد زيدان، فكوبر يرغب دائما في استغلال قدرات اللاعبين المحترفين بالدوريات العالمية، وذلك كان يميز “زيزو”، عندما كان تحت قيادة حسن شحاته.

وفي الجناح الأيمن محمود عبدالرازق شيكابالا، وفي مركز المهاجم الصريح، كان اختار كوبر عماد متعب.

تشكيل منتخب مصر 2010
تشكيل منتخب مصر 2010