كورة عالمية

فيديو : فرنسا تسحق النرويج برباعية في أولى مبارياتها الودية استعدادا للمونديال

20,358

فرنسا


سحق المنتخب الفرنسي لكرة القدم نظيره النرويجي بأربعة أهداف نظيفة اليوم الثلاثاء في أولى مبارياته الودية استعدادا للمشاركة في نهائيات كأس العالم بالبرازيل الشهر المقبل.

وأمام أكثر من 80 ألف متفرج امتلأت بهم مدرجات دي فرانس بضاحية سان دوني قدم المنتخب الفرنسي عرضا قويا وتلاعب نجومه بلاعبي المنتخب النرويجي على مدار شوطي المباراة رغم غياب العديد من عناصره الأساسية في مقدمتهم فرانك ريبيري نجم بايرن ميونيخ الألماني، وكريم بنزيمة ورافاييل فاران لاعبا ريال مدريد الأسباني، حيث فضل ديدييه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا منحهم قسطا أوفر من الراحة بعد المجهود الكبير الذي بذلوه مع أنديتهم.

ودفع ديشامب بالعديد من العناصر الشابة في اللقاء مثل بول بوجبا نجم يوفنتوس الإيطالي وأوليفيه جيرو مهاجم أرسنال الانجليزي ويوهان كاباي لاعب باريس سان جيرمان.

وافتتح بوجبا مهرجان الأهداف في الدقيقة 15 عبر ضربة رأس متقنة من متابعة للتمريرة العرضية التي لعبها زميله ماثيو فالبوينا (نجم المباراة الأول بلا منازع) لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، حافظ المنتخب الفرنسي على أدائه الهجومي القوي، ليحرز لاعبوه ثلاثة أهداف أخرى، حيث أضاف جيرو الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 51 عبر تسديدة صاروخية سكنت الزاوية اليسرى العليا لمرمى المنتخب النرويجي.

وأضاف لويك ريمي، مهاجم نيوكاسل الانجليزي، الهدف الثالث في الدقيقة 67 من متابعة لتمريرة زميله ماتيو ديبوشيه الأمامية، لينفرد ريمي بالمرمى ويضعها على يسار نيلاند حارس مرمى منتخب النرويج.

وفي الدقيقة 69 واصل جيرو هوايته في هز الشباك، بعدما أحرز الهدف الرابع للمنتخب الفرنسي، وهدفه الشخصي الثاني بضربة رأس من متابعة للتمريرة العرضية التي لعبها فالبوينا أيضا.

وكان من الممكن أن يضيف منتخب فرنسا المزيد من الأهداف لولا استهتار لاعبيه بعد اطمئنانهم على النتيجة الكبيرة.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب الفرنسي مع منتخب باراجواي في الأول من حزيران/يونيو القادم بمدينة نيس الفرنسية، قبل أن يختتم مبارياته الودية بملاقاة منتخب جامايكا في الثامن من الشهر نفسه.

ويلعب المنتخب الفرنسي، الذي يسعى لمحو الصورة المخيبة التي ظهر عليها في المونديال الماضي بجنوب أفريقيا، في المجموعة الخامسة بجوار منتخبات سويسرا، هندوراس، الاكوادور.

ويستهل المنتخب الفرنسي مبارياته في مونديال البرازيل بمواجهة منتخب هندوراس يوم 15 ونيو القادم.

ويحلم منتخب فرنسا في التتويج بالمونديال للمرة الثانية في تاريخه، بعدما توج باللقب مرة واحدة فقط عام 1998.

DPA