كورة عالمية

كريستيانو رونالدو يتوج بجائزة أفضل لاعب في 2017.. تعرف على القوائم الكاملة للجوائز

21,398
رونالدورونالدو

فاز كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2017 خلال حفل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” المقام في العاصمة الإنجليزية “لندن”.

رونالدو
رونالدو

كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم

وانتزع كريستيانو رونالدو الجائزة على حساب ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني ونيمار داسيلفا نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي بعد تصويت المدربين والمحللين واستبعاد الصحفيين للمرة الثانية لانفصال الجائزة عن مجلة فرانس فوتبول.


ونجح كريستيانو رونالدو في قيادة فريق ريال مدريد للفوز بدوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني خلال الموسم الماضي.

وتوج هدف أوليفيه جيرو نجم أرسنال الإنجليزي بجائزة بوشكاش للهدف الأفضل لعام 2017 وذلك بعد أن أحرز هدفًا بمقصية بالكعب في كريستال بالاس الإنجليزي خلال يناير الماضي.

وخطف زين الدين زيدان المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني جائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2017 أما جان لويجي بوفون حارس فريق يوفنتوس الإيطالي ففاز بجائزة أفضل حارس مرمى في 2017، بينما ذهبت جائزة أفضل أخلاق رياضية للاعب فرانشيسكو كولي.

أما التشكيل المثالي لعام 2017 فتصدره بوفون حارس مرمى يوفنتوس الإيطالي.

التشكيل المثالي لعام 2017

حراسة المرمى: جيانلويجي بوفون (يوفنتوس الإيطالي)

خط الدفاع: سيرجيو راموس ومارسيلو (ريال مدريد الإسباني – داني ألفيش (باريس سان جيرمان الفرنسي) – بونوتشي (ميلان الإيطالي)

خط الوسط: توني كروس ومودريتش (ريال مدريد) – إنييستا (برشلونة الإسباني)

خط الهجوم : كريستيانو رونالدو (ريال مدريد) – ليونيل ميسي (برشلونة) – نيمار داسيلفا (باريس سان جيرمان)

وأقيم حفل الفيفا لأول مرة في لندن بدلًا من زيوريخ السويسرية في إشارة إلى رغبة الاتحاد الدولي في إعادة الكرة إلى مهدها إذ كانت انجلترا أول من أقر قوانين اللعبة رسميًا.