كورة عالمية

ارسنال يستعيد نغمة الالقاب بعد غياب تسعة سنوات عبر كأس الاتحاد

20,269

المحمدى

استعاد أرسنال الألقاب بعد غياب دام تسعة أعوام كاملة، بفوزه ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بالفوز على هال سيتي 3-2 في المباراة النهائية التي جمعتهما بملعب (ويمبلي) اللندني.

وعوض (المدفعجية) التأخر بهدفين سجلهما جيمس شيستر (ق4) وكورتيس دافيز (ق8)، بثلاثية سجلها الإسباني سانتياجو كازورلا (ق17) والفرنسي لوران كوشيينلي (ق72) والويلزي آرون رامزي (ق109)، لينهي صيامه عن الصعود لمنصة التتويج الذي بدأ منذ لقبه في نفس البطولة عام 2005.

وكان هذا اللقب هو العاشر لفريق (الجانرز) في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، فيما فشل هال سيتي في أول امتحان له بالبطولة، التي كان أفضل إنجازاته فيها حتى الآن الخروج من الدور قبل النهائي عام 1930.

باغت هال سيتي منافسه العريق وجماهير الفريقين بهدفين سريعين في الدقائق الأولى، جاء أولهما عن طريق شيستر في الدقيقة الرابعة، في هجمة بدأت بضربة ركنية أسفرت عن تصويبة لتوم هادلستون، أكملها المدافع الأسمر المتقدم في المرمى.

وبعد ثماني دقائق جاء التعزيز، حيث ظلت الكرات العرضية مشكلة لمدافعي (الجانرز) ورغم تألق الحارس البولندي الدولي لوكاس فابيانسكي في إنقاذ الأولى، تمكن ديفيز من هز شباكه في الثانية لتتضاعف النتيجة.

تمكن لاعب الوسط الإسباني الدولي كازورلا من تقليص الفارق (ق17) بعد تنفيذ رائع لضربة حرة مباشرة.

في منتصف الشوط الثاني تمكن أرسنال من معادلة النتيجة، عن طريق الفرنسي لوران كوشيينلي، الذي أكمل بنجاح هجمة بدأت بركنية من كازورلا.

طالب لاعبو (الجانرز) بأكثر من ركلة جزاء في الشوط الثاني، لكن الحكم لم يحتسب شيئا ليحتكم الفريقان إلى الوقت الإضافي.

كاد أرسنال أن يحسم الأمور مجدد في بداية الوقت الإضافي، لكن العارضة ردت تصويبة المهاجم الفرنسي يايا سانوجو، بعد عرضية كازورلا.

في أول هجمة للمدفعجية في الوقت الإضافي الثاني، تمكن الويلزي آرون رامزي من إحراز هدف التتويج بعد هجمة انتهت عند المهاجم الفرنسي أوليفيه جيرو، الذي مرر ببراعة إلى زميله المنطلق من الخلف ليطلق تصويبة مباشرة داخل المرمى (ق109).

ازداد اللعب إثارة في الدقائق الخمس الأخيرة بعد أن أهدر سانوجو فرصتين للتعزيز، بينهما أضاع النيجيري سوني ألوكو كرة خطيرة، مستغلا الخروج الخاطئ للحارس فابيانسكي، لكن كرته أخطأت القائم بقليل.

سد ألوكو مجددا أرضية من مسافة بعيدة، لكن الحارس البولندي تصدى بثبات، ليضمن لفريقه الاحتفاظ باللقب. 

شارك برأيك !!