مقالات كبار الكتاب

عبد الفتاح أحمد يكتب.. بيان يول واخفاق مصر

20,562
عبد الفتاح احمد

تعجبت كثيرا من البيان الذي اصدره المدرب الهولندي مارتن يول ويتحدث فيه عن اعتذار بعد خروج الاهلي من دوري ابطال افريقيا وانه اهلاوي منذ اليوم الاول الذي تسلم فيه المهمة .

واعتبر المحللون ان البيان جاء للتلميح برحيل المدرب الهولندي وانه الباب الذي سيخرج منه يول بشكل ” شيك ” وبلا عودة ، لكن الجميع تفاجئ باستمرار الرجل وتجديد الثقة في بقائه على راس الجهاز الفني لبطل القرن الافريقي .

ولكن اكثر ما لفت انتباهي من البيان الذي بكل تأكيد كتبه وصاغه الصحفي المعروف لنا جميعا والمقرب جدا من رئيس النادي في الكلامات الختامية التي قال فيها يول : ” دائما سأظل أبحث عن مصلحة الفريق حتى لو كانت فى رحيلى ويكفينى شرفا إسعادكم ببطولة الدوري ” .

اذن يعلم يول ان رحيله سيكون سببا لسعادة جماهير الاهلي فلماذا يا ايها المدرب الكبير ترفض منح السعادة لجماهير الاهلي التي كانت محور بيانك المزعوم وتحدثت عنها بكل خير وانها كانت احد الاسباب الرئيسية في قبولك المهمة للعمل لاول مرة خارج قارتك الاوروبية .

اظن انك تعرف يا يول لو كنت انت من كتب البيان – بالتأكيد لآ – ان جماهير الاهلي لم تعد تتحمل استمرارك فالاكرم لك الرحيل حتى لا تكون مثلك غيرك تبحث عن ” اكل العيش ” .

ومن الاهلي في جزيرة القاهرة الى المدينة الساهرة ريو دي جانيرو حيث العرس الاولمبي الذي اسعد الملايين حول العالم بميداليات ذهبية وفضية وبرونزية اوجه كلامي الى السيد وزير الشباب والرياضة ، ماذا ستفعل مع الاتحادات الفاشلة ، مع من اساء الى سمعة الرياضة المصرية ، مع من تهاون باسم الدولة التي تعمل فيها وزيرا ، مع من خيب امال وطموحات المصريين وكان سببا في غضبهم وحزنهم باخفاقات مستمرة في كل اللعبات ، اللهم الرباعين محمد ايهاب وسارة سمير لتكتفي مصر بميداليتين برونزيتين بعد انفاق 140 مليون جنية .

اظن ان شعب مصر الذي يعاني حاليا من ارتفاع الاسعار وازمات اقتصادية كبيرة كان في حاجة الى هذا المبلغ الكبير بدلا من تبديده على اتحادات فاشلة ذهبت الى البرازيل فقط لادخال الحزن على قلوب المصريين بنتائج فاشلة في الالعاب الفردية والجماعية .

شارك برأيك !!