كورة عالمية

روبوتات صينية تهدد ميسي ورونالدو .. شاهد كيف

20,256

نجح علماء صينيون في تطوير روبوتات بمقدورها التفوّق على أمهر لاعبي كرة القدم في العالم أمثال كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي وعمر السومة الذي انضم مؤخراً إلى قائمة موقع فوتبول داتا بيسلأفضل هدافي العالم.

فبالرغم من عدم تمتعها بعضلات ساقين قوية كتلك التي يمتلكها رونالدو، إلا أن هذه الروبوتات قادرة على تحقيق الفوز مهما كان الفريق الخصم.

وبحسب تقرير لصحيفة ديلي ميلالبريطانية، فإن الروبوتات التي صممها فريق من جامعة بكين لتقنية المعلومات والتكنولوجيا، سيتم عرضها للعامة في معرض RoboCupالعالمي، والمتخصّص في صناعة الروبوتات، حيث سيجري اختبارها عملياً أمام لاعبي كرة حقيقيين.

تتمتع الروبوتات بقدرتها العالية في السيطرة على الكرة بمنتهى الدقة، هذا إلى جانب المراوغة والركل بقوة كبيرة نحو المرمى. وطبقاً لأحد العلماء الذين صمموا الروبوتات، فهي تدعم تقنيات تواصل متطوّرة تتيح تبادل البيانات بسرعة صاروخية بين الروبوتات على أرض الملعب وبطريقة مختلفة عن تلك التي يتبعها نجوم الكرة والقائمة على النظر.

كذلك فإن باستطاعة الروبوتات اتخاذ القرارات بسرعة فائقة بحيث تتجاوب مع المستجدات على أرض الملعب بلمح البصر بما يتيح تسجيل الأهداف ومنع الفريق الخصم من التقدم على المستطيل الأخضر بفضل حسّاسات مركبة فيها تكشف تحركات اللاعبين وتوّفر إحصائيات عن تحركاتهم للتعامل معهم والحدّ من خطورتهم.

 

شارك برأيك !!