كورة عالمية

صور.. أشهر الأجسام الغريبة في كرة القدم

20,541

نستعرض في هذا التقرير أشهر الأجسام الغريبة التي تميز بها لاعبو كرة القدم من حيث الطول والقصر والعضلات والقوة وقصر القامة والوزن:

 

 

ويلي فولك حارس مرمى قديم لفرق شيفيلد يونايتد وتشيلسي، كان طوله 195 سم، ويزن 152 كغم.

بيتر كراوتش

العملاق الإنكليزي بيتر كراوتش طوله 2.01 م، إلا أن وزنه 69 كغم، مما يجعل منظره النحيف بأطرافه الطويلة ملفت للنظر

3

يلقب جيوفينكو في إيطاليا بالنملة الذرية، نظراً لقصر قامته 1.64 سم، بينما وزنه 62 كغم

4

أديبابو أكينفينماو هو أقوى لاعب في كرة القدم وقوته المفرطة تتسبب في إصابة الكثير من مدافعي الفرق المنافسة، تم اختياره في لعبة فيفا 2014 الإلكترونية الشهيرة كأثقل لاعب في العالم، ويستطيع حمل 180 كيلو غرام، علماً أن وزنه 101 كيلو غرام وطوله 180 سنتمتراً

epa01383525 The Czech Republic's Jan Koller, celebrates after scoring the first goal during the EURO 2008 preliminary round group A match between Turkey and the Czech Republic played at the Stade de Genève, Geneva, Switzerland, 15 June 2008.  EPA/KARL MATHIS PLEASE NOTE UEFA RESTRICTIONS PARTICULARLY IN REGARD TO SLIDE SHOWS AND 'NO MOBILE SERVICES'

إيان كولر أطول مهاجم في كرة القدم الحديثه، طوله 2.02 م، اشتهر بإجادته لضربات الرأس،
وأبرز الأندية التي لعب لها هو بروسيا دورتموند.

6

روبيرتو كارلوس بالرغم من قوته البدنية، إلا أن اللاعب كان قصير القامة بشكل ملفت للأنظار، حيث كان طوله 168 سم، وتميز لاعب ريال مدريد السابق بفخذين كبيرين تسببا فى جعله صاحب أقوى تسديدة صاروخية فى تاريخ كرة القدم.

7

تعرض كلارنس سيدورف لاعب ريال مدريد السابق للنقد بسبب فخذيه العملاقتين

8

ماثيو فالبوينا أحد مهاجمي مارسيليا المتميزين، قصير القامة يبلغ طولخ 1ز67 سم، أما وزنه فهو 57 كغم فقط

SEATTLE, WA - JULY 18:  Marko Marin #21 of Chelsea FC dribbles against the Seattle Sounders FC at CenturyLink Field on July 18, 2012 in Seattle, Washington.  (Photo by Otto Greule Jr/Getty Images)

اللاعب الألماني ماركو مارين يعيبه قصر قامته وخفة وزنه، حيث أن طول اللاعب 1.69 سم، ووزنه 63 كجم فقط10

يعد العاجى ويلفريد بوني لاعب مانشستر سيتى واحد من أعنف المهاجمين بالدورى الإنجليزى فهو دائما يهتم بتدريبات الاثقال وتعد هوايته الوحيدة ، فتعطيه قدمين خارقتين لا يمتلكهما أى لاعب فى الجيل الحالى.

11

اهتم البرتغالى كريستيانو رونالدو بأداء تدريبات الأثقال منذ انتقاله لريال مدريد ولا يمر يوم دون أن ينشر صور عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعى تويتر خلال تدريبات داخل صالة الأثقال ، مما جعله لاعب خارق بعد أن كان يمتلك جسد مراهق هزيل عندما كان يلعب لمانشستر يونايتد.

 

شارك برأيك !!