كورة عالمية

صور: أشهر 10 خائنين في تاريخ كرة القدم.. نيمار وفيجو وروني وكريستيانو

20,659

نستعرض بالصور أشهر لاعبي كرة القدم العالمية الذين لم يكن لهم أنتماء لانديتهم التي بسببها كانت سبب الشهرة والنجومية وانتقلوا بسبب الجانب المادي للأندية المنافسة لانديتهم الذين بدأوا فيها ومنهم : 

 

واين روني أصبح يحمل شارة قيادة مانشستر يونايتد رغم أن البداية كانت في صفوف إيفرتون الأمر لا يتعلق فقط بالتألق في الشياطين الحمر لكن روني نسى جميل إيفرتون ودخل في العديد من الخلافات مع مسؤوليه ومدربيه وتتطور الأزمات إلى ساحات القضاء.

روبرتو باجيو من ضمن لاعبين قلائل مثلوا العمالقة الثلاثة للكرة الإيطالية يوفنتوس وميلان وإنترميلان ويعد نموذجا لعدم الانتماء أيضا في الملاعب باجيو لعب لخمس سنوات في فيورنتينا ثم انضم للعملاق يوفنتوس بين 1990 و1995 ثم لعب لميلان لمدة عامين بينما دافع عن قميص إنترميلان بين 1998 و2000.

فرانك لامبارد لمن لا يعرف هو الهداف التاريخي لتشيلسي لكنه كان خائنا في مرتين الخيانة الأولى عندما رحل لامبارد من وست هام يونايتد إلى الغريم اللندني تشيلسي بينما المرة الثانية عندما وافق على اللعب في سبيل الإعارة مع مانشستر سيتي وسجل في مرمى تشيلسي

فابريجاس لعب ثماني سنوات في صفوف أرسنال قادما من برشلونة وأصبح قائدا للمدفعجية وخاض هناك 303 مباريات وسجل فيها 57 هدفا فابريجاس نسى هذه السنوات والعشرة مع جماهير أرسنال وانتقل إلى صفوف تشيلسي وبدأ مشواره في 2014 بشكل رائع قبل أن يتراجع مستواه مع الغريم اللندني
كارلوس تيفيز تحول من معشوق إلى مكروه في مدينة مانشستر كلها رغم البداية القوية هناك وأثار تيفيز غضب يونايتد عندما انتقل إلى الغريم سيتي ثم أثار استياء مشجعي ناديه الجديد بإثارة المشكلات المتتالية والإصرار على الرحيل ليوفنتوس ومن بعده بوكا جونيورز

أشلي كول لعب وتألق وظهر في صفوف أرسنال ولعب بين صفوفه بين 1998 و2006
لكن الظهير الأيسر كول قرر الرحيل وانتقل إلى تشيلسي في 2006 واستمر هناك حتى 2014 قبل أن يلعب في روما الإيطالي ومن بعده لوس أنجليس جالاكسي الأمريكي

البرازيلي رونالدو من أكثر اللاعبين المثيرين للجدل لأنه لعب مع برشلونة وانتقل إلى ريال مدريد وسجل في الكلاسيكو بقميص العملاقين الإسبانيين البرازيلي رونالدو أثار جدلا أيضا في ميلانو بعد اللعب في صفوف الإنتر بين 1997 و2002 قبل أن يلعب مع ميلان بين 2008 و2008 وسجل أيضا بقميص الناديين في ديربي المدينة.
لا أحد سينسى بالطبع ما حدث مع لويس فيجو عندما فاجأ جميع الأوساط الرياضية وانتقل إلى ريال مدريد قادما من برشلونة في صفقة ضخمة ومع تألق فيجو مع الفريق الملكي تحول اللاعب البرتغالي إلى “خائن” بالنسبة لمشجعي برشلونة ورفعوا لافتات تؤكد هذا المعنى وتعرض لصيحات استهجان خلال كل مواجهات الكلاسيكو

كريستيانو رونالدو تطور بشكل مذهل في مانشستر يونايتد الذي قدمه لكرة القدم العالمية بعد فترة قصيرة من اللعب في صفوف سبورتنج لشبونة لكن رونالدو لم يتمسك بالبقاء في إنجلترا ووافق على الانضمام إلى ريال مدريد مقابل أكثر من 90 مليون يورو رغم فوزه بجائزة الأفضل في العالم مع فريق المدرب أليكس فيرجسون.
رونالدو فاز مرتين بجائزة الكرة الذهبية أثناء الوجود مع ريال لكنه عبر عن استيائه في أكثر من مرة من بعض الأمور في النادي الملكي وبدا أنه لا يمانع الرحيل.
رونالدو رفض التأكيد على البقاء في ريال مدريد وأثار الجدل بحديثه مع لوران بلان مدرب باريس سان جيرمان خلال مباراة الفريقين في دوري الأبطال

نيمار بات من أهم عناصر برشلونة بعد صفقة مثيرة للجدل لكن هذا التألق لا يمنع أن علاقة نيمار بسانتوس ناديه الأصلي توترت كثيرا بسبب التفاصيل المتعلقة بالصفقة وسط مزاعم بإخفاء القيمة الحقيقية للانتقال .

1 2 3 4

Chelsea's Frank Lampard acknowledges the crowd following their FA Cup soccer match against Stoke City at Stamford Bridge in London January 26, 2014.    REUTERS/Stefan Wermuth (BRITAIN - Tags: SPORT SOCCER)
Chelsea’s Frank Lampard acknowledges the crowd following their FA Cup soccer match against Stoke City at Stamford Bridge in London January 26, 2014. REUTERS/Stefan Wermuth (BRITAIN – Tags: SPORT SOCCER)

6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17

MADRID, SPAIN - AUGUST 29:  Cristiano Ronaldo of Real Madrid CF reacts as he fail to score during the La Liga match between Real Madrid CF and Real Betis Balompie at Estadio Santiago Bernabeu on August 29, 2015 in Madrid, Spain.  (Photo by Gonzalo Arroyo Moreno/Getty Images)
MADRID, SPAIN – AUGUST 29: Cristiano Ronaldo of Real Madrid CF reacts as he fail to score during the La Liga match between Real Madrid CF and Real Betis Balompie at Estadio Santiago Bernabeu on August 29, 2015 in Madrid, Spain. (Photo by Gonzalo Arroyo Moreno/Getty Images)
BARCELONA, SPAIN - JUNE 03:  Neymar waves to the crowd during the official presentation as a new player of the FC Barcelona at Camp Nou Stadium on June 3, 2013 in Barcelona, Spain.  (Photo by David Ramos/Getty Images)
BARCELONA, SPAIN – JUNE 03: Neymar waves to the crowd during the official presentation as a new player of the FC Barcelona at Camp Nou Stadium on June 3, 2013 in Barcelona, Spain. (Photo by David Ramos/Getty Images)

20

شارك برأيك !!