كورة عالمية

7 صدامات قوية ترسم ملامح القمة والقاع بالدوري الإنجليزي

20,301
تشيلسي تشيلسي

يستأنف فريق ليستر سيتي مسيرته المذهلة في بطولة الدوري الانجليزي الممتاز بعد توقف دام أسبوعين حينما يستضيف نوريتش سيتي في المرحلة السابعة والعشرين للمسابقة السبت.

ويخوض ليستر (المتصدر) مباراته الأولى في البطولة منذ خسارته 1 / 2 أمام مضيفه أرسنال في الرابع عشر من الشهر الجاري، وهي الهزيمة التي تسببت في اشتعال المنافسة على الصدارة بعدما تقلص الفارق الذي يفصله عن أقرب ملاحقيه فريقي توتنهام وأرسنال إلى نقطتين فقط.

وبينما اغتنم ليستر فرصة خروجه المبكر من بطولة كأس الاتحاد الانجليزي بعدما قرر مدربه الإيطالي كلاوديو رانييري منح اللاعبين عطلة لمدة أسبوع للاستعداد لخوض آخر 12 مباراة للفريق في بطولة الدوري هذا الموسم، فإن أرسنال وتوتنهام قد يعانيان من الإجهاد بعدما لعبا بدور الستة عشر لبطولة الكأس يوم السبت الماضي، قبل أن يحولا وجهتهما للمسابقات القارية قبل نهاية الأسبوع.

ورغم النتائج المتعثرة لنوريتش، صاحب المركز السابع عشر (الرابع من القاع)، الذي يبتعد بفارق الأهداف فقط عن مراكز الهبوط، إلا أن رانييري يرى أن منافسه لن يكون لقمة سائغة لفريقه.

وقال رانييري “أعتقد أن مواجهة نوريتش ستكون أكثر صعوبة من لقائنا الماضي أمام أرسنال”.

وأضاف المدرب الإيطالي “كل مباراة تبدو صعبة للغاية”.

وأوضح رانييري “إذا كان ليستر في الصدارة، فإن هذا يعني عدم وجود أي مباراة سهلة”.

وعقب نجاحه في البقاء بالمسابقة بما يشبه المعجزة في الموسم الماضي، خاض ليستر فعاليات الموسم الحالي أملا في تفادي الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى ، لكنه تحدى الصعاب ولم يخسر سوى ثلاثة لقاءات فقط من 26 مباراة لعبها في البطولة حتى الآن.

وصرح ويس مورجان قائد ليستر للموقع الألكتروني الرسمي لناديه “نحن في صدارة الدوري. لن أقول سوى أن ذلك يبدو أمرا خرافيا”.

وتابع مورجان “إنها مفاجأة ضخمة للجميع حتى الآن، ولكننا نثق حقا في أنفسنا”.

وأردف قائد ليستر “كان تركيز الجميع منصبا في بداية الموسم على تفادي الهبوط، ولكنني أعتقد أننا تجاوزنا هذا التوقع، ونحن الآن في موقف جيد للغاية”.

وأشار مورجان “لقد لعبنا أمام كل فرق المسابقة وأثبتنا أن بإمكاننا أن نصبح جيدين، إن لم نكن أفضل منهم جميعا”.

ويتطلع ليستر للعودة إلى نغمة الانتصارات من أجل توسيع الفارق مع توتنهام وأرسنال إلى خمس نقاط لمدة 24 ساعة فقط، قبل أن يلعبا بعد غد الأحد.

وتفتتح مباريات المرحلة السبت بلقاء ويستهام يونايتد مع ضيفه سندرلاند، فيما يواجه تشيلسي مضيفه ساوثهامبتون، ويلتقي واتفورد مع بورنموث وستوك سيتي مع أستون فيلا وويست بروميتش ألبيون مع كريستال بالاس في نفس اليوم.

شارك برأيك !!