اخبار الاهلى اخبار الزمالك كورة مصرية

تقرير.. حكم القمة عالمي " نقطة سوداء واحدة في تاريخه"

20,378
l;d

أعلنت لجنة الحكام الرئيسية التابعة للاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال الغندور عن حكم مباراة القمة بين الأهلي والزمالك حيث أسندت اللجنة المهمة للحكم المجري فيكتور كاساي.

ويعد كاساي واحد من أهم الحكام في أوروبا حيث أدار العديد من المباريات العديدة سواء بدوري الأبطال أو في بطولة اليورو وكذلك كأس العالم.

وكان من أشهر المباريات التي أدارها كاساي مباراة برشلونة وبايرن ميونيخ والتي انتهت بفوز الأخير برباعية نظيفة بدوري أبطال أوروبا نسخة 2013 وفي نفس البطولة أدار مباراة أخرى لبرشلونة أمام ميلان فاز فيها البرسا برباعية نظيفة أيضًا.

كما ظهر كاساي أيضًا في كأس العالم 2010 وأدار خلالها اكثر من مباراة منها مباراة قبل النهائي بين أسبانيا وألمانيا.

وتولى كاساي عام 2011 تحكيم نهائي دوري أبطال أوروبا بين برشلونة ومانشستر يونايتد الإنجليزي على استاد ويمبلي الشهير في لندن، وقد انتهت المباراة آنذاك بفوز الفريق الكاتالوني بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

ولكن تبقى النقطة السوداء في مسيرة الحكم المجري عندما استُبعد من التحكيم في بطولة يورو 2012 التي أقيمت في بولندا وأوكرانيا بعد واقعة شهيرة، تمثلت في عدم احتسابه هدفاً بدا واضحاً جداً لمنتحب أوكرانيا أمام نظيره الإنجليزي في الدور الأول للبطولة.

وأثار الحكم المجري آنذاك جدلاً واسعاً، إذ لم يحتسب الهدف رغم أن الكرة تجاوزت خط المرمى بشكل واضح، الأمر الذي دفع الاتحاد الأوروبي لدراسة فكرة تطبيق تكنلوجيا خط المرمى “عين الصقر”.

ويمكن القول إن واقعة استبعاده من البطولة الأوروبية الشهيرة هي الواقعة الأسوأ في مسيرة الحكم المخضرم والمعروف بأنه أحد أبرز الحكام في القارة الأوروبية والعالم، وعادة ما تُسند إليه المباريات الحاسمة.

شارك برأيك !!