كورة عالمية

برشلونة يتأهب لمواجهة نارية أمام أتلتيكو في الدوري الأسباني

20,300
برشلونة بالفوز بالسوبر الاسباني برشلونة بالفوز بالسوبر الاسباني

يخرج أتلتيكو مدريد لملاقاة مضيفه برشلونة في قمة مباريات المرحلة الثانية والعشرين لبطولة الدوري الأسباني السبت بقلب جريح، عقب خروجه الموجع من بطولة كأس ملك أسبانيا إثر خسارته 2 / 3 أمام ضيفه سلتا فيجو في إياب دور الثمانية للمسابقة أول أمس الأربعاء.

وتعد هذه هي المرة الأولى منذ أكثر من عام التي يتلقى خلالها أتلتيكو مثل هذا الكم من الأهداف في مباراة واحدة، بعدما أظهر الفريق صلابة دفاعية على مدار الموسم الحالي.

وقال جابي قائد أتلتيكو عقب خسارة الفريق أمام سلتا “يتعين علينا أن نكون أكثر ثباتا على المستوى الدفاعي يوم السبت”.

وأوضح جابي “لقد ارتكبنا أخطاء لا حصر لها هذه الليلة، ليس فقط على مستوى خط الدفاع ولكن في جميع خطوط الفريق، وبرشلونة سيعاقبنا بقسوة إذا تكررت هذه الأخطاء مجددا”.

ومن المرجح أن يعتمد الأرجنتيني دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو على جابي لرفع معنويات زملائه في المباراة عقب الخروج من الكأس، برغم صعوبة مهمة اللاعب البالغ من العمر 32 عاما الذي سيخوض بذلك مباراته الثالثة مع الفريق خلال ثمانية أيام فقط.

ولم يحدد سيميوني موقفه بعد بشأن اللاعب الذي سيقود هجوم الفريق في اللقاء حيث يفاضل بين النجم المخضرم فيرناندو توريس والكولومبي جاكسون مارتينيز.

ويبدو برشلونة أفضل حالا من أتلتيكو، لاسيما عقب انتصاره في جميع مبارياته السبع الأخيرة في بطولتي الدوري والكأس والتي كان آخرها الفوز 3 / 1 على ضيفه أتلتيك بلباو في إياب دور الثمانية لبطولة الكأس أول أمس.

ويأمل لويس إنريكي مدرب الفريق الكتالوني في تعافي خوردي ألبا تماما قبل مواجهة أتلتيكو في ظل عدم قدرة أدريانو كوريا وجيريمي ماثيو على تعويض غيابه.

وتحوم الشكوك بقوة حول مشاركة سيرخيو بوسكيتس وأندرياس انييستا وأردا توران في المباراة، بسبب إصابتهم بنزلة برد شديدة هذا الأسبوع.

وقال إنريكي عقب التأهل للمربع الذهبي لكأس الملك “ظهرنا بشكل جيد جدا في الشوط الثاني، ولكن ينبغي علينا الآن التركيز على الفوز في مباراة أتلتيكو والتي ستكون صعبة بالتأكيد، لا نمتلك الوقت الكافي لالتقاط الأنفاس في هذا الجدول المزدحم بالمباريات الصعبة”.

ويتصدر برشلونة ترتيب المسابقة، متفوقا بفارق الأهداف على أتلتيكو صاحب المركز الثاني، المتساوي معه في رصيد 48 نقطة، علما بأن الفريق الكتالوني مازال يمتلك مباراة مؤجلة.

ويلتقي فياريال صاحب المركز الرابع مع ضيفه غرناطة (المتعثر) .

شارك برأيك !!