كورة مصرية منتخب مصر

مصر تواجه ليبيا لمحو آثار الهزيمة أمام الأردن

20,314

يلتقي المنتخب المصري لكرة القدم مع نظيره الليبي في مباراة ودية مساء اليوم، الجمعة، في إطار استعدادات الفراعنة لخوض مواجهتي نيجيريا في شهر مارس القادم.

ومن المقرر أن تلتقي مصر مع نيجيريا في مبارتين ذهاباً وإياباً في الأسبوع الأخير من شهر مارس في إطار مبارتي الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2017.

سبق للمنتخب المصري أن ألتقى مع نظيره الأردني في مواجهة ودية سابقة قبل أيام قليلة ماضية، نجح خلالها النشامى في مباغتة الفراعنة، بتحقيق الفوز بهدف دون رد.

ويرغب الفريق المصري في محو آثار الهزيمة أمام الأردن، والتي تتمثل في عدم تحقيق المرجو منها بالتقدم في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” القادم.

وكان اتحاد الكرة المصري قد خاطب الفيفا من أجل اعتماد وديتي الأردن وليبيا في أجندته الدولية، من أجل التقدم نحو التصنيف الأول، أو تأمين التواجد في الثاني على أقل تقدير.

وسيحاول المنتخب المصري الفوز بمواجهة ليبيا من أجل تحسين وضعه في تصنيف الفيفا، قبل شهور قليلة من إجراء قرعة التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.

وسبق للمنتخبين المصري والليبي أن ألتقيا وجهاً لوجه في 17 مباراة، حيث نجحت مصر في الفوز في 11 مواجهة، بينما انتهي ثلاث بالتعادل، ومثلهم بفوز ليبيا.

وكانت المباراة الأولى بين الفريقين قد أقيمت في عام 1953 وحينها نجحت مصر في الفوز بنتيجة 10-2، بينما انتهت المواجهة الأخيرة بينهما عام 2007 بالتعادل السلبي.

شارك برأيك !!