كورة عالمية كورة مصرية

فى دورى الابطال .. سانشيز يصعد بأرسنال الى دور المجموعات على حساب بيشكتاش ونابولى يودع البطولة

20,270
ارسنال
ارسنال
سانشيز ولحظة احراز الهدف

تأهلت فرق ارسنال الانجليزي واتلتيك بلباو الاسباني وباير ليفركوزن الالماني الى دور المجموعات من مسابقة دوري ابطال اوروبا الذي تسحب قرعته الخميس في موناكو.

وفاز ارسنال على ضيفه بشيكتاش التركي 1 صفر (الذهاب صفر، صفر)، واتلتيك بلباو على ضيفه نابولي الايطالي 3-1 (الذهاب 1-1)، وباثر ليفركوزن على ضيفه كوبنهاغن الدنماركي 4 صفر (الذهاب 3-2).

في المباراة الاولى على ملعب الامارات وامام نحو 60 الف متفرج، حقق ارسنال فوزا صعبا وتأهل لخوض دور المجموعات للمرة السابعة عشرة في تاريخه، وبلغ نهائي المسابقة مرة واحدة عام 2006 م.

وبدا ارسنال متأثرا بغياب لاعب الوسط الويلزي آرون رامسي الموقف والمهاجم الفرنسي اوليفييه جيرو (كسر في مشط القدم) وقائد الاوركسترا الاسباني ميكل ارتيتا بداعي الاصابة ايضا، وسواهم لاسباب مختلفة.

واضاع جاك ويلشير اول فرصة لارسنال بعد ان وصلته الكرة على خط المنطقة ثم دخلها محاصرا بمدافعين اثنين وسددها منحرفة مرت بجانب القائم الايسر (9)، تلتها فرصة ثانية بعد دقيقة واحدة عندما ارسل الحارس التركي تولغا زينغين كرة الى احد مدافعيه خطفها الاسباني سانتي كازورلا وارسلها مباشرة نحو المرمى مستغلا تقدم الحارس لكنها ذهبت بعيدا جدا (10).

واستعاد بشيكتاش توازنه تدريجيا وبادل مضيفه الهجمات التي لم تكن مؤثرة لعدم استكمالها بالشكل المطلوب خصوصا على حدود المنطقتين ولم تتجاوز بالتالي حدود “المناوشات”.

وشهدت الدقيقة 41 منه هجمة منسقة من جانب بشيكتاش كادت تعلن عن ركلة جزاء وطرد المدافع الفرنسي ماتيو ديبوشي (41).

ورد ارسنال بفرصة ضائعة عن طريق المتسرع التشيلي الكسيس سانشيز المنتقل من برشلونة الاسباني. لكن الاخير عوض بعد لعبة مشتركة بين ويلشير والالماني مسعود اوزيل انهاها في الشباك على يمين زينغين (45 + 1) مسجلا هدفه الاول مع ارسنال.

وفي الشوط الثاني، تعددت الفرص الضائعة للفريق المحلي في الدقائق الخمس الاولى خصوصا من جانب المهاجم الصريح الكسيس سانشيز، والفرصة الاثمن عن طريق ديبوشي الذي تابع برأسه بجانب المرمى كرة رفعها اوزيل من ركلة حرة (60).

ووضع السنغالي ديمبا با المنتقل من تشلسي الانكليزي الى بشيكتاش الكرة في الشبكة من الخارج (64)، وسنحت فرصتان في دقيقة واحدة لاصحاب الارض الاولى عبر كازورلا الذي تباطأ في التسديد، والثانية عن طريق اليكس اوكسلايد تشامبرلاين الذي سدد في جسم الحارس زينغين من مسافة قريبة ( 74).

وتلقى ديبوشي المندفع جدا في لقاء اليوم الانذار الثاني وخرج (75)، وعلت تسديدة الكسيس سانشيز العارضة التركية (77)، واضاع ديمبا با آخر الفرص مفوتا على بشيكتاش آخر امل في اقتلاع البطاقة الى دور المجموعات (88).

 
 

شارك برأيك !!