كاس العالم كورة عالمية

فيديو : كولومبيا تسحق اليابان وتلاقى أوروجواي في دور الـ16

20,302

كولومبيا

سحقت كولومبيا منافستها اليابان بأربعة أهداف مقابل هدف واحد ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة لتضمن الصدارة بتسع نقاط محققة العلامة كاملة، لتواجه أوروجواي ثاني المجموعة الرابعة في دور الستة عشر لمونديال البرازيل لكرة القدم.

وعلى ملعب آرينا بانتانال في مدينة كويابا استهلت اليابان المباراة بضغط على كولومبيا لتحقيق انتصار لا غنى عنه للتمسك بآمال التأهل ، في الوقت الذي تماسك فيه الدفاع الكولومبي ليمتص الحماسة الآسيوية.

واستهل نجم الروبوت الياباني، كيسوكو هوندا، فرص المباراة بتسديدة قوية لكنها انتهت في يد الحارس دافيد أوسبينا راميري ، وتواصل الضغط الياباني لينتهي بتسديدة جديدة من يوشيتو أوكوبو لكنها ابتعدت عن المرمى.

وفي ظل الهجوم الآسيوي، تعرض أدريان توريس مهاجم كولومبيا لعرقلة داخل المنطقة من قبل المدافع ياسونوكو كونو ليشير الحكم البرتغالي بدرو بروينكا لركلة جزاء ينجح خوان كوادرادو في تسجيلها في الدقيقة 17.

ويعد الهدف هو الأول لكوادرادو لاعب فيورنتينا الإيطالي بالمونديال إضافة لصناعته ثلاثة أخرى، والأول أيضاً لكولومبيا أمام اليابان لقاءاتهما ببطولات كأس العالم.

وعادت كولومبيا لتطالب بركلة جزاء إثر سقوط جاكسون مارتينيز داخل المنطقة بعدها بسبع دقائق لكن الحكم استأنف اللقاء.

وسدد شينجي كاجاوا لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي كرة قوية بيمناه أرضية بعدها بدقيقة لكن الحارس الكولومبي أوسبينا لاعب نيس تألق في التصدي لها ، وعاد هوندا لاعب ميلان الإيطالي ليضيع فرصة التعادل من ركلة حرة مباشرة مرت بجوار القائم الايسر للحارس الكولومبي .. بعدها جرب يوشيتو أوكوبو لاعب كاواساكي حظه بكرة مقصية خطيرة لكنها ابتعدت عن المرمى.

وأخيراً استحقت اليابان إدراك التعادل من عرضية نفذها هوندا من الجانب الأيمن لينقض عليها شينجي أوكازاكي لاعب ماينز الألماني برأسه بشكل رائع ليحولها في شباك الحارس أوسبينا في الدقيقة 45.

في الشوط الثاني ، باغت المنتخب اللاتيني نظيره الآسيوي بهدف ثانٍ من كرة صنعها البديل جيمس رودريجيز لاعب موناكو الفرنسي لجاكسون مارتينيز لاعب بورتو البرتغالي داخل المنطقة في الدقيقة 55 ليحولها الأخير بشكل رائع بيسراه في الشباك اليابانية.

وتواصل الضغط الياباني بغية العودة للمباراة ونفذ هوندا تسديدة رائعة بيسراه من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 64 لكن الحارس الكولومبي تصدى لها بشكل رائع ..بعدها كاد أوكوبو يسجل هدفاً ثانياً للروبوت الياباني لكن الدفاع يشتتها، قبل أن يحاول يوتو ناجاتومو القيام بنفس الأمر لكنه يفشل.

وحسم مارتينيز تفوق بلاده بتسجيله هدف ثالث لكولومبيا وثانياً له في المباراة في الدقيقة 82 بنفس طريقة المراوغة داخل المنطقة ثم التسديد بيسراه، قبل أن يختتم جيمس رودريجيز الرباعية بهدف بطريقة رائعة من كرة أهداها له مارتينيز ليسجل ثالث أهدافه في المونديال في الدقيقة 889 ويهدي فريقه ثلاث نقاط جديدة والعلامة الكاملة بالمجموعة.

 

شارك برأيك !!